الشوفان وفوائده للجسم والبشرة والشعر

تعرفى الان على فوائد الشوفان للجسم والبشرة والشعر

الشوفان واحد من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التى تمد الجسم بالطاقة والحيوية، كما أنها تعالج الأمراض المختلفة، وحسب ما ذكره موقعstylecraze  فإن الشوفان يحتوى على نسبة كبيرة منالبروتينات والكربوهيدرات التى تساعد على الحفاظ على صحة الجسم. وهناك العديد من الفوائد المذهلة للشوفان وهى:

للجسم

1: يحتوى الشوفان على البروتينات المتوازنة والأحماض الدهنية التى تحمى الجسم من الأمراض المزمنة، ومهاجمة الفيروسات والبكتريا.

2: يحتوى الشوفان على خصائص مضادة للبكتيريا وتمنع الأورام السرطانية، خصوصا سرطان الثدى، حيث أثبتت الدراسات والأبحاث أن الألياف الغذائية تسيطر على تداول هرمون الاستروجين فى الإناث، مما يقلل خطر الإصابة بسرطان الثدى.

3: له دور فعال فى ضبط مستوى السكر فى الدم والحفاظ على صحة مرضى السكر من الأزمات التى يتعرضون لها.

4: يحتوى الشوفان على بعض الخصائص التى تعمل على ضبط ضغط الدم فى الجسم، مما يقلل الحاجة إلى أدوية ارتفاع ضغط الدم.

5: له دور قوى وفعال فى مساعدة مرضى السمنة على إنقاص وزنهم، والتخلص من الدهون فى الجسم.

6: يساعد على الهضم الصحى من خلال الألياف غير القابلة للذوبان، وتعمل هذه الألياف عن طريق الغسل من خلال الأمعاء لنقل الطعام والمساعدة فى علاج الإمساك.

7: ينظم حركة المعدة ويعالج عسر الهضم.

8: تحتوى حبوب الشوفان على كربوهيدرات تعطى الجسم سعرات حرارية، وتمد الجسم بالطاقة والحيوية.

للبشرة

1: يعالج حب الشباب ويحافظ على نضارة البشرة، وذلك عن طريق على دقيق الشوفان وتتركه ليبرد ثم يتم تطبيقه على البشرة لمدة ربع ساعة، ويعمل ذلك على إزالة الزيوت الزائدة والبكتيريا وتقشير خلايا الجلد الميت.

2: يحتوى الشوفان على فيتامينات ومعادن تعمل على ترطيب الجلد وإزالة الجفاف مثل الحكة والطفح الجلدى، وذلك عن طريق خلط دقيق الشوفان مع الموز المهروس، وتطبيقه على البشرة لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء.

3: يعالج علامات الشيخوخة والتجاعيد والهالات السوداء.

4: مضاد قوى للالتهابات حيث إنه يعالج الأمراض الجلدية المزمنة مثل الإكزيما والجدرى والتهابات الجلد.

للشعر

1: يعالج الأمراض التى تصيب فروة الرأس مثل الثعلبة وتساقط الشعر، نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن مثل الزنك والحديد والماغنسيوم وفيتامين سى وأ.

2: يعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه والمحافظة على قوته ولمعانه.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد