طريقة عمل السجق الاسكندراني

طريقة عمل السجق الاسكندراني

السجق :-

السجق أو كما يعرف باسم النقانق هو عبارةٌ عن لحم مفروم من مصدرٍ بقريّ أو من لحوم الدواجن وغيرها، يتمّ تتبيله باستخدام بعض التوابل كالملح، والفلفل الأسود، والفلفل الأحمر، والزنجبيل، وأحياناً القليل من السكّر، ويضاف له الثوم والبصل والقصعين، وقد يضاف له ملح النترات لإكسابه بعض النكهة واللون، وللتقليل من نموّ البكتيريا. وبعد أن يتمّ تتبيل اللحم وتحضيره يوضع في الأمعاء الدقيقة المأخوذة من الحيوان بعد أن يتمّ تنظيفها كما يجب، ثُمّ تشكيلها على شكلٍ أسطوانيّ، ويمكن الحصول عليه طازجاً أو مُعلبّاً.

طرق طهي السجق وأنواعه :-

يمكنك طهي السجق أو النقانق بعدّة طرق، كما تفعلين مع مختلف اللحوم، فيمكنك أن تقليه أو تشويه أو حتى أن تسلقيه. ومع تعدّد أنواع السجق تتعدّد استخداماته من ضمن الوجبة، ومن أنواع السجق المتوفّرة في الأسواق: السجق المُدخن غير المطهو، والسجق شبه الجاف ومثال عليه السلامي، والسجق المطبوخ، والسجق الجاف ومثال عليه البيبروني. ويمكن طهو السجق في أطباق مثل السجق مع البيض، والمعكرونة بالسجق، كما يمكن إضافته للبيتزا، وفيما يلي نبيّن طريقة إعداد طبق السجق الإسكندراني.

 

المكونات 

كيلو ونصف سجق .
100جرام زيت .
5 جرام زنجبيل بودرة .
300 جرام بصل مقطع شرائح رفيعه .
10 جرام فص ثوم .
200 جرام فلفل الوان شرائح ( أخضر , أحمر , أصفر) .
200 جرام طماطم مقطعه مكعبات .
5 جرام كركم .
فلفل اسود حسب الرغبه .
40 جرام توابل .

طريقة التحضير 

1- ضعي الزيت في اناء طهي علي النار حتي يسخن ثم نضيف شرائح البصل في الزيت ثم أضيفي اليها فصوص الثوم و اخلطيها مع بعضها البعض ,
2- قومي بتقطيع السجق كل واحدة إلى نصفين و ضعي علي الخليط ونضيف الطماطم و الفلفل الالون زالزنجبيل والكركم والفلفل الاسود ويقلب جيدا حتى يتغير لون السجق و يصبح مائلا للاحمرار .
3- ثم أ رشي توابل  عليها .
4- خفضي الحرارة واتركيه الى أن يستوي و قدميه مع المعكرونة البيضاء أو البطاطس المحمرة .

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد