طريقة عمل النجرسكو

طريقة عمل النجرسكو

 

النجرسكو عبارة عن طبق من المعكرونة، ويعد أحد الأطباق الإيطاليه لذيذة الطعم، وغنية بالقيمة الغذائية العالية، ويقدم كطبق رئيسي حيث تعد للمعكرونة من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، ويضاف للطبق العديد من المكوّنات المختلفة من الخضروات، واللحوم سواء الحمراء أم الدجاج، وهذا ما يجعله غني بالبروتينات، والمعادن، والفيتامينات، ويقدم طبق النجرسكو بصلصة البشاميل الشهية، وهذا ما سوف نعرفكم عليه في هذا المقال كيفية تحضير النجرسكو بالبشاميل.

المكونات

كيلو ونصف مكرونه شريط او اسباجتى .
كيلو ونصف صدور فراخ مخليه ومقطعه رفيع جدا او مفرومه . 
400 جرام بصل مفروم  .
20 جرام ثوم مفروم .
100 جرام مشروم .
6 مكعب مرقه دجاج . 
200 جرامذبده وزيت .
5 جرام جوزه الطيب .

البشامل 
لتر لبن .
كيس بشامل . 
500 جرام جبنه بارميزان مبشوره او رومى .

طريقة التحضير

البشامل 
1-يوضع اللبن في اناء علي النار حتي الغليان ويضاف له كيس البشامل  ويقلب علي النار هادئه لمده 4 دقائق ويترك جانبا حتي يبرد .

الفراخ 
1-طاسه على النار نضيف ذبده وبصل وثوم يقلب جيدا نضيف المشروم ونقلب و نضيف الفراخ وتقلب و مرقه الدجاج  ويقلب الجميع على نار هادئه لمده 5 دقائق ويترك جانبا .

 
لسلق المكرونه 

1- ماء على النار يغلى نضيف ملح نضيف المكرونه تسلق 3/4 سوى وتصفى جيدا . 

طريقه التحضير 
1- نضيف علي المكرونه الدجاج وقليل من صوص البشامل وقليل من الجبنه مبشور ويقلب الخليط جيدا . 
2- تدهن الصينيه بالبشامل وتصب الخليط ويسوى بظهر معلقه وباقى البشامل يضاف على الصينيه وتغطى المكروته جيدا بالبشامل وترش باقى الجبنه وتدخل الفرن تاخذ لون ذهبي .

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد